- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة غبار خفيف في مناطق البادية. - احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل المتأخرة نتيجة تشكل ضباب خفيف فوق المرتفعات الجبلية.   
خارطة التحذيرات
كسوف كلي للشمس في الولايات المتحدة 21/آب/2017

أول كسوف كلي يبدأ من المحيط الهادئ وينتهى في المحيط الأطلسي منذ 100عام، ويعبر الكسوف الكلّي للشمس أمريكا من غربها الى شرقها يوم الإثنين 21/آب، وتنفق وكالة ناسا مبلغ 7.7 مليون دولار على مراقبة هذا الكسوف من على متن محطة الفضاء الدولية، وكذلك من خلال 11 قمراً اصطناعياً تسبح في مدارات قريبة من كوكب الأرض، ومن خلال ثلاث طائرات مجهزة، وكاميرات فيديو مثبتة على 70 محطة أرصاد جوية على المرتفعات المختلفة على سطح الأرض، بمساعدة 200شخص متدرب لرصد ومتابعة هذا الكسوف في مختلف الولايات المتحدة، وذلك للحصول على كم كبير من المعلومات العلمية من خلال مراقبة ظاهرة الكسوف الكلي.
ومن الجدير بالذكر بأن هذه الظاهرة لا يمكن رصدها أو ملاحظتها بالوطن العربي ومن ضمنها الأردن.
ويعرف الكسوف الكلي للشمس بأنه ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون الأرض والقمر والشمس على استقامة واحدة تقريباً ويكون القمر في المنتصف بين الأرض والشمس ويكون في وقت ولادة القمر الجديد في طور المحاق مطلع الشهر القمري بحيث يلقي القمر ظله على الأرض وفي هذه الحالة إذا كنا في مكان ملائم لمشاهدة الكسوف سنرى قرص القمر.

ولمشاهدة فيديو مسرَع عن الحالة من خلال صفحتنا على الفيسبوك على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/300254436847118/videos/650077931864765



المرفقات
رجوع